السبت، 30 يوليو 2011

عدو صديقي هو صديقي !


«أصدقاؤك ثلاثة وأعداؤك ثلاثة، أما أصدقاوك فهم صديقك، وصديق صديقك، وعدو عدوك، وأما أعداؤك فعدوك، وصديق عدوك، وعدو صديقك»

هذه العبارة عادةً ما كنت اسمعها في الطابور المدرسي
مع اني لا اعلم من قائلها الا انني كنت اشكك بها

ما صادفته اليوم جعلني افكر اكثر واكثر في هذه المقولة
المسألة كالتالي :

لدي صديقان الأول سنرمز له بالرمز س والثاني ص
وس و ص اعداء !

بالنسبة لي : س هو عدو صديقي ص
فاذا طبقناه على المثال س يعتبر عدوي !
بينما هو في ارض الواقع صديقي !

وكذلك الامر نفسه اذا طبقناه مع ص

وبالنسبة لـ س : أنا صديق عدوه ص
فاذا طبقناه على المثال فأنا عدوه !
بينما في ارض الواقع انا صديقه !

وكذلك الامر نفسه اذا طبقناه مع ص

الامر في الواقع مختلف تماماً
اكتب هذا الكلام وانا متحسر لما وصل اليه البعض
فكم حاولت جاهداً التقريب بين الاعداء وكلاهما اصدقائي
وفي النهاية تقع أنت الضحية !
ولكن وحدهم الاصدقاء الحقيقيون يستحقون التضحية ...


0 التعليقات:

إرسال تعليق